أيهما يجب ان تشتري: Samsung Galaxy M32 أو Redmi Note 10S ؟

ربما يكونان الاسمين الأولين اللذين سيتبادران إلى أذهان العديد من الأشخاص عندما تطلب النصيحة بشأن الهواتف التي يقل سعرها عن 200 دولار . ولكن على الرغم من أن كلاهما يبدأ من 200 دولار، إلا أنهما يشتركان في الكثير من الأشياء المشتركة. يحاول أحدهم أن يكون أنيقًا ، والآخر صلب. أحدهما يجلب قوة الألعاب ، والآخر يجلب عمر بطارية مجنون أحدهما جزء من سلسلة مبيعًات راسخة ، والآخر جزء من سلسلة تجعل حضورها محسوسًا بشكل تدريجي.

إذن أي واحد تختار: Redmi Note 10S ، الأحدث في سلسلة Redmi Note الأسطورية ، أو أحدث طفل في مدينة Samsung Galaxy M هاتف  Galaxy M32؟ كلاهما هاتفان رائعان وكلاهما له مزايا وعيوب … وكلاهما يبدأ بنفس السعر.

إذا لنبدأ المقارنة

التصميم والمظهر

هذه معركة بين مدرستين مختلفتين تمامًا لفكر التصميم. يحتوي كلا الهاتفين على واجهات زجاجية طويلة وظهر كربوني / بلاستيكي ، ولكن بينما يحاول Redmi Note 10S تقليد مظهر الزجاج ، فإن Galaxy M32 يذهب للحصول على بلاستيك بلا خجل بمظهر مقلم. تضيف وحدة الكاميرا في Redmi Note 10S أيضًا بعض اللمسات التصميمية بحلقة معدنية حول إحدى الكاميرات ، وظلال مختلفة حول الكاميرات والفلاش ، بينما يلتصق M32 بوحدة كاميرا مربعة بسيطة.

 

يعتبر Note 10S أيضًا أنحف (8.29 ملم مقارنة بـ 9 ملم) وأخف وزنًا (178 جم مقابل 196 جم) ، وله تصميم أكثر أناقة. يمكننا أن نرى بعض الأشخاص يحبون الذكاء والصلابة البسيطة لـ Galaxy M32 (والخطوط الموجودة على الظهر لها سحرها الخاص) ، لكن Redmi Note 10S يتمتع بقدرة أكبر على جذب الانتباه. كما أنه يتميز بمقاومة الغبار ورذاذ الماء ، وهو شيء يفتقر إليه M32.

 

الفائز: Redmi Note 10S

 

الشاشة 

يأتي كلا الهاتفين بشاشات مقاس 6.4 بوصة عالية الدقة + Super AMOLED. ولكن هناك ينتهي التشابه. يحتوي جهاز Galaxy M32 على شاشة “نموذجية من Samsung” بألوان بارزة ويبدو أكثر إشراقًا من تلك الموجودة في Redmi Note 10S. يتميز Redmi Note 10S بفتحة ثقب أكثر حداثة ، بينما يحتوي M32 على ما كان يسمى “الشق السفلي” ، والذي لا يبدو أنيقًا تمامًا. ومع ذلك ، فكل ما قيل  ، ليس هناك شك في أن شاشة M32 تبدو ببساطة أكثر إثارة.

 

الفائز: Samsung Galaxy M32

 

المعالج

هذا صدام بين اثنين من معالجات MediaTek Helio ، G95 على Redmi Note 10S و G80 على Galaxy M32. ولا جوائز لتخمين أي واحد يأتي في المقدمة. يعد G80 جيدًا بما يكفي للمهام العادية والألعاب غير الرسمية ، ولكنه لا يتطابق مع G95 عندما تنتقل إلى ممارسة ألعاب أكثر جدية وتحرير الصور والفيديو.

 

الفائز: Redmi Note 10S

 

 ذاكرة التخزين و ذاكرة الوصول العشوائية RAM

يأتي كلا الهاتفين مع نوعين مختلفين من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين. ولكن في حين أن كلاهما يحتوي على نسخة 6 جيجابايت / 128 جيجابايت ، فإن Redmi Note 10S يسرق ميزة عن Galaxy M32 من خلال توفير 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على طرازه الأساسي مع سعة تخزين 64 جيجابايت – يحتوي M32 على سعة تخزين 64 جيجابايت على طرازه الأساسي ، لكن ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به تبلغ 4 جيجابايت . يتمتع كلا الهاتفين بسعة تخزين قابلة للتوسيع ، لكن Note 10S له ميزة واضحة هنا.

 

الفائز: Redmi Note 10S

 

الألعاب والوسائط المتعددة

يصبح هذا مثيرًا للاهتمام. في حين أن Galaxy M32 يتمتع بوضوح بحافة الشاشة مع شاشة أكثر إشراقًا ومعدل تحديث أعلى ، فإن Redmi Note 10S يأتي بمعالج أسرع ومكبرات صوت مزدوجة والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي على النسخة الأساسية. تحدث مكبرات الصوت المزدوجة فرقًا واضحًا ، سواء في الألعاب أو أثناء عرض محتوى الفيديو ، وتسليم هذا السماعة إلى Redmi Note 10S.

 

الفائز: Redmi Note 10S

 

الواجهة المستخدمة

إنه Android 11 على كلا الجهازين ، ولكن بينما يحتوي Galaxy M32 على OneUI 3.1 يعمل فوقه ، فإن Note 10S يأتي مع MIUI 12.5. يجلب M32 أمان Knox إلى الطاولة ويأتي مع عدد من الميزات ، لكنه يبدو مشوشًا جدًا مع bloatware مقارنةً بواجهة MIUI 12.5 الأكثر نظافة. يبدو أنه حتى التطبيقات الخبيثة اختفت من MIUI ، والنتيجة هي أن Redmi Note 10S يبدو ببساطة أنه يحتوي على واجهة أنظف وأكثر سلاسة من M32. نعم ، يأتي هاتف Galaxy M32 مزودًا بأمان Knox ، ولكن يبدو أن Note 10S أسهل وأكثر متعة في الاستخدام.

 

الفائز: Redmi Note 10S

الكاميرات: الخلفية

على الورق ، يبدو أن كلا الهاتفين يحتويان على نفس الكاميرا بالضبط في الخلف – أربع كاميرات لكل منهما ، مع كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ، وكاميرا فائقة السرعة بدقة 8 ميجابكسل ، وماكرو بدقة 2 ميجابكسل ، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل. ومع ذلك ، فيما يتعلق بالأداء ، شعرنا أن Galaxy M32 يتمتع بميزة على Note 10S – حصلنا على ألوان أفضل ومزيد من التفاصيل. يبدو أن جهاز Note 10S يتعامل مع الصور الشخصية واللقطات ذات الإضاءة المنخفضة بشكل أفضل قليلاً ولكن vyl كل ما قيل  ، يبدو أن M32 يقدم لقطات أكثر متعة. من حيث الفيديو ، كلاهما في نفس المستوى – جيد بما يكفي للشبكات الاجتماعية في ظروف الإضاءة المناسبة.

 

الفائز: Samsung Galaxy M32

 

الكاميرا الأمامية

يعد Galaxy M32 فائزًا واضحًا هنا ، حيث يلتقط الصور الشخصية بدقة 20 ميجابكسل صورًا أفضل بكثير من تلك التي تبلغ دقتها 12 ميجابكسل على هاتف Redmi Note 10S. ستحصلت على مزيد من التفاصيل وألوان أفضل على M32 ، بينما يقام Redmi Note 10S بعمل مناسب وليس استثنائيًا للتصوير الفوتوغرافي.

 

الفائز: Samsung Galaxy M32

 

البطارية

هذه معركة البطاريات الكبيرة. يأتي Redmi Note 10S مزودًا ببطارية كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، لكن M32 يتفوق عليها ببطارية أكبر تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة. يستمر M32 أيضًا لفترة أطول بكثير من Note 10S بشحنة واحدة – يصل Note 10S إلى أكثر من يوم بقليل ، بينما يصل Galaxy M32 إلى يومين ثم البعض بشكل مريح. ومع ذلك ، يخسر جهاز Galaxy M32 عندما يتعلق الأمر بسرعة الشحن – فهو يدعم الشحن السريع بقوة 25 واط ، ولكنه يأتي مع شاحن بقوة 15 واط في الصندوق. في المقابل ، يأتي جهاز Note 10S مزودًا بشاحن بقوة 33 واط ويتم شحنه بهذه السرعة أيضًا. الفرق الذي يحدث مذهلاً – يتم شحن Redmi Note 10S في حوالي ساعة ونصف ، بينما يستغرق M32 أكثر من ساعتين. أنا أعطي هذا الجهاز إلى M32 لمجرد أنه يدوم أكثر من ذلك بكثير ، لكن عامل سرعة الشحن قد يؤثر كثيرًا – وعمر بطارية Note 10S ليس سيئًا.

 

الفائز: Samsung Galaxy M32

 

الاستخدام المنتظم

فيما يتعلق بالاستخدام الروتيني اليومي ، فلا شك في أن Redmi Note 10S لديه أشياء تعمل من أجله. إن إطاره الأخف وزنًا والأقل حجمًا يجعله أسهل في الاستخدام ، وفي حين أن كلا الهاتفين متطابقان بشكل متساوٍ عندما يتعلق الأمر بمستويات معتدلة من المهام المتعددة. تُحدث شريحة G95 في Note 10S فرقًا حيث تقوم بزيادة عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية. كما قلت سابقًا ، يبدو تحرير مقاطع الفيديو والصور أكثر سلاسة على Redmi Note 10S مقارنةً بهاتف Galaxy M32. تعمل مستشعرات بصمات الأصابع الموجودة على جانب كلا الهاتفين بشكل جيد ، لكن مكبرات الصوت المزدوجة في Note 10S توفر صوتًا أفضل بشكل ملحوظ. أنا أحجز هذا الفوز إلى Note 10S.

 

الفائز: Redmi Note 10S

 

السعر

يبدأ كلا الهاتفين بسعر 200 دولار . لكن هناك اختلافات في التكوين. يحتوي Galaxy M32 على نسخة  4 جيجابايت / 64 جيجابايت بهذا السعر ، بينما يوفر Redmi Note 10S متغيرًا بحجم 6 جيجابايت / 64 جيجابايت بنفس السعر. يحتوي كلا الهاتفين على متغير 6 جيجابايت / 128 جيجابايت أيضًا ، ولكن الاختلاف هنا في السعر – يتوفر Galaxy M32 مقابل 230 دولار ، بينما يتوفر Redmi Note 10S مقابل 215 دولار. في كلتا الحالتين ، تكمن الميزة بوضوح في Redmi Note 10S – حيث يوفر البديل الأقل المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي بنفس سعر Galaxy M32 ، ويتطابق البديل الأعلى مع ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين M32 ولكنه يأتي بسعر أقل. فائز واحد فقط هنا.

 

الفائز: Redmi Note 10S

 

 

إذن أي واحد يجب أن تذهب إليه؟ إذا كان الأمر يتعلق بالأداء العام البحت ، فإن Redmi Note 10S يتمتع بميزة واضحة ، مع معالج أسرع وصوت أفضل ، ناهيك عن واجهته الأكثر نظافة (MIUI 12.5 هو نوع من تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لـ Xiaomi ، حقًا). انخفاض سعره يساعد أيضا. لكن ادخل إلى ميزات مثل الشاشة وعمر البطارية والكاميرات ، وسيبدأ Galaxy M32 في إظهار وجوده. سأصوت لصالح Redmi Note 10S بشكل أساسي بسبب البرنامج والتصميم والمعالج ، لكن أولئك الذين يذهبون إلى Galaxy M32 لن يندموا كثيرًا – فقط تجنبوا الألعاب الشاقة ،

اعطنا رأيك عبر التقييم
[العدد: 0 المعدل: 0]